قصة مفيدة للاطفال الغراب الأبيض

قصة اطفال | الغراب الأبيض . قصص اطفال | قصص عربية | قصص قبل النوم حكايا الغراب الأبيض. قصة | قصة الغراب الأبيض . قصص اطفال .  

قصة مفيدة للاطفال الغراب الأبيض

قصة الغراب الأبيض
قصة الغراب الأبيض



الغراب الأبيض
يحكى ان غراب كان يعيش على أحد أشجار المزارع الجميلة  ، كان الغرب يستمتع كل صباح بالطيران ، وتناول خيرات المزرعة من ثمار طازجة ، ويوم ما سمع الغراب طلق ناري من بندقية الصياد ، فطار بعيدا هو وأصدقائه الغربان الاخرى ، ووقفوا على أحد الأشجار البعيدة وقد شكروا الله على نجاتهم ، رغم قرب طلقات بندقية الصياد منهم .
وعلم الغراب أن الصياد سيمكث في المزرعة ، ولذا لن يتمكنوا من العودة هناك مرة أخرى ، وحزن الغراب لأنه لن يجد مزرعة جميلة تعادل ما كان يعيش بها فطار الغراب ، وشعر بالجوع الشديد وتطلع إلى الأسفل ، فرأى مجموعة من الحمام يقدم لها مزارع المزرعة الكثير ، من الطعام فقال الغراب : يا لك من حمام محظوظ لديك طعام ، وفير ومزارع يرعاك كثيراً .
اقترب الغراب من الحمام وهو ينظر لها في حسرة ، وتمنى أن يصير مثلها فعلمت حمامة بوجود الغراب ، بجوارها فصاحت خائفة فسمع المزارع صوت صراخها ، وما أن أقترب لينظر ما الذي يجري فرأى الغراب ، يقترب منهم فراح يطارده فحزن الغراب ، لأنه لن يتمكن من تناول طعام الحمام .
طرأت في ذهن الغراب فكرة ، وهو أن يحاول أن يحول منظره إلى مظهر الحمام ، وطار بعيداً حتى رأى طاهياً ، يحمل إناء من الطحين الأبيض فطار وسقط بداخل الاناء ، وتلطخ ريشه وجسمه بالطحين الأبيض ، وتغطى ريشه الأسود بالكامل ففرح الغراب ، قد بدا للجميع مثل الحمام .









عاد الغراب إلى مسكن الحمام وماء ، نحو إناء الطعام وتناول بعض الطعام الشهي ، ثم اقترب نحو إناء الماء وغمس رأسه ، ليشرب الماء وما أن أخرج رأسه من الاناء ، حتى زال الطحين الأبيض عن رأسه ، وظهر الريش الأسود فعلمت الحمامات البيضاء ، بحيلة الغراب وصاحت فطرده ، المزارع مرة أخرى من المزرعة .
طار الغراب بعيداً وظل يفكر في حيلة أخرى ، لأن يصير لونه أبيض مثل الحمام لكن عن طريق وسيلة ، لا تنزع بالماء مثل الطحين فلا يكشف أحد حيلته ، فرأى عامل في الدهان يدهن أحد المنازل ، بمادة الدهان البيضاء وهي مادة لا تنزعها المياه ، فطار نحو إناء الدهان وغطس به وخرج فأصبح لونه أبيض ، مثل الحمام ودهن الريش الأسود باللون الأبيض .
عاد الغراب مرة أخرى إلى مسكن الحمام وجلس يتناول الطعام معهم دون أن يكتشفوا أمره وحيلته الاخيرة حتى حل المساء فنام الغراب الأسود الذي أصبح لونه أبيض وفرح لأن المزارع لم يكتشف أمره وعند الصباح بدأ الغراب يومه وكأنه واحدة من تلك الحمامات.
شعر الغراب وكأنه إمبراطور فهو يأكل وينام ، دون معاناة البحث عن الطعام والشراب ، وذات يوم أخبرته الحمامات إنها ستخرج للسباق ، في طريق القرية بل وأخبروه أن عليهم التمرن حتى يختار المزارع ، واحدة منهم لرحلة عمل فرفرف الغراب بجناحية ، ليعلن موافقته خشية من أن يتحدث فيكشف أمره .
رأت الحمامات بعض من الريش الأسود ، أسفل جناح الغراب فعلمت أنه كرر الغراب ، حيلته فظلت الحمامات ، تصيح وطردوه فطار الغراب بعيداً فرأى أصدقائه الغربان ، مجتمعين يتسامرون ويمرحون فأقترب ، نحوهم ولكن لم يعرفوا بأنه الغراب بكونه ذات لون أبيض فرفضوا ، انضمامه لهم وحاول اقناعهم لكن دون جدوى .
حزن الغراب واتجه نحو البحيرة ليحاول الاغتسال ، ونزع اللون الأبيض عنه لكن لم يستطيع الماء إزالته ، وطالبت الغربان أن يبتعد عنهم لأنه سيسبب لهم العديد من المشاكل ، حيث سيحسبه الصياد حمامة ، وسيصوب نحوهم الرصاص بسببه وعاش الغراب وحيداً ، ولا يستطيع أن يعيش ، وسط الحمام أو وسط أصدقائه .
مغزى القصة :
أن يتعلم الطفل أن لكل إنسان ميزته الخاصة به ، ولا يحاول أن يقلد أحد لأنه سيخسر حتماً بل يتعلم أن من يطرق أصدقائه ، دون سبب سيجد صعوبة كبيرة في ، العودة اليهم .









إقرأ أيضاً